Tuesday , August 16 2022

9.4 مليون مصاب بالإيدز حول العالم لا يعرفون بإصابتهم



[ad_1]

كشف أحدث تقرير لبرنامج الأمم المتحدة, لمكافحة متلازمة نقص المناعة المكتسبة (الإيدز), عن أن ما يصل إلى 9.4 مليون شخص مصاب بفيروس الإيدز حول العالم لا يعرفون بإصابتهم, مؤكدا أن هؤلاء بحاجة وبشكل عاجل إلى ربطهم بخدمات فحص ومعالجة.

وأشار التقرير – الصادر في جنيف اليوم الخميس – إلى أنه في العام الماضي, عرف حوالي 75% من الأشخاص المصابين بالفيروس بإصابتهم, وذلك مقارنة مع الثلثين فقط (67%) في عام 2015, مبينا أن ما يصل إلى 21.7 مليون شخصا (أي بنسبة 59 %) حصلوا على العلاج المضاد للفيروس, وذلك مقارنة مع 17.2 مليون فقط في عام 2015.

وأكد التقرير أنه للبقاء بصحة جيدة ولمنع انتقال عدوى الإصابة بفيروس الإيدز, لا بد من الوصول بالفيروس إلى حالته الكامنة أو إخماده أو قمعه للوصول به إلى مستويات غير قابلة للكشف أو منخفضة للغاية, وذلك من خلال العلاج المضاد للفيروسات الرجعية, ولرصد مسألة إخماد الفيروس من عدمه وبفعالية, فإن الأشخاص المصابين بالفيروس بحاجة إلى اختبار كل 12 شهرا.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد, كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة, وقد تم نقل (برنامج أممي: 9.4 مليون مصاب بالإيدز حول العالم لا يعرفون بإصابتهم), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر: الهلال اليوم

[ad_2]
Source link